أمم أفريقيا للشباب... مصر تفوز على مالي بهدف نظيف في افتتاح البطولة

أمم أفريقيا للشباب... مصر تفوز على مالي بهدف نظيف في افتتاح البطولة

صحافة عربية: أخبار الرياضة ::

اللاعب المصري مصطفى محمد أثناء إحرازه هدف المباراة (حسام علي. اندبندنت عربية)

رياضةTags: أمم أفريقيا للشبابمصرماليافتتاح أمم أفريقيا للشبابمصر تفوز على ماليانطلقت فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من اليوم الجمعة 8 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 22 من الشهر ذاته.

البطولة تشهد منافسة 8 فرق قُسّمت إلى مجموعتين، إذ يحجز أصحاب الفرق الثلاثة الأولى بطاقات المشاركة في الأوليمبياد، وسيتأهل مباشرة الفائزان من مباراتي نصف النهائي إلى أوليمبياد طوكيو 2020، مع انتظار الفائز من مباراة تحديد المركز الثالث ليرافقهما للأوليمبياد.

مصر تفوز على مالي

البداية كانت من ملعب استاد القاهرة بالعاصمة المصرية، حيث التقى المنتخب صاحب الأرض ونظيره المالي، قبل أن يلتقي منتخب الكاميرون نظيره غانا.

جماهير مصرية ترفع علم بلادها وتؤازر منتخب الشباب في بطولة أمم أفريقيا (حسام علي. اندبندنت عربية)​​​​​​​

 

وفاز المنتخب المصري الأوليمبي على ضيفه المالي بهدف نظيف، وأحرز اللاعب المصري مصطفى محمد في الدقيقة 29 هدف المباراة، بعد تمريرة من رمضان صبحي إلى أسامة جلال الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وتمكن مصطفى محمد من مراوغة لاعب المنتخب المالي دون كرة، حيث سبقه في خطوة واحدة، وارتقى عالياً واضعاً ضربة رأسية قوية في الشباك، وحصد اللاعب صاحب الهدف لقب "رجل المباراة".

استبدال المصابين

وقبل انطلاق البطولة وافقت لجنة الكاف الطبية على استبدال اللاعبين المصابين، إذ استبدل المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي لاعبيه طاهر محمد ومحمود مرعي، لإصابتهما، وضم بدلاً منهما ناصر منسي ومحمد صادق على الترتيب. وكذلك ضم منتخب أفريقيا كيليتسو ماكجالوا بدلاً من باكاماني مشامبي الذي تعرّض للإصابة في كاحله.

وخرج من منتخب كوت ديفوار فاكون إيسو بايو وانضم بدلاً منه بابا تراوري، كما خرج من منتخب غانا لاعبه روبابا كواميناه مينساه، وانضم عيسى عباس بدلاً منه.

غياب المحترفين

وعانى عدد من المنتخبات المشاركة في البطولة عدم قدرتها على استدعاء لاعبيها المحترفين في أوروبا، نظراً لإقامة فعاليات البطولة تزامناً مع مباريات لهم مع فرقهم وليس في فترة التوقف الدولي.

تاكو المدير الفني لمنتخب غانا الأوليمبي، علَّق على ذلك في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية" في وقت سابق، قائلاً إنهم "سيتعاملون مع الظرف الحالي، ويتمنّى أن يوافقهم التوفيق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار أيضاً إلى أن غياب عدد من اللاعبين المحترفين عن فريقه فرصة لإثبات اللاعب المحلي كونه على قدر المسؤولية.

سونغ المدير الفني لمنتخب الكاميرون، قال أيضاً في تصريحات خاصة بوقت سابق، "لسنا الوحيدين الذين واجهوا هذه المشكلة، نعم سنتأثر بغياب لاعبينا المحترفين، لكن سنتعامل مع الوضع الحالي ونقاتل للتأهل للأوليمبياد".

يُذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة اختارت تميمتها على شكل الطائر أبو منجل الذي قدّسه القدماء المصريون في عصر ما قبل الميلاد، واعتبروه رمزاً لإله الحكمة المسمى "تحوت" الذي يحمل رأس الطائر المميز بشكله وجسد إنسان.

subtitle: 8 فرق تتنافس على حجز البطاقات الثلاث لأوليمبياد طوكيو... واللاعب مصطفى محمد يضع الفراعنة بالمقدمةأحمد عبد الباسطpublication date: الجمعة, نوفمبر 8, 2019 - 22:15

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 04:41 ص

أخبار أخرى



الأكثر زيارة في صحافة عربية

( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..