وزير دفاع تركيا: لست ممن كانوا يعلمون بمكان البغدادي 

وزير دفاع تركيا: لست ممن كانوا يعلمون بمكان البغدادي 

صحافة عربية: العرب والعالم :: أنقرة (زمان التركية) –قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه كان يجهل مكان اختباء زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، دون أن ينفي معرفة مسؤولين آخرين بمكانه.

الوزير خلوصي أكار، قال: “على الأقل أنا لم أكن أعرف مكان اختبائه قبل العملية”.

التصريح المثير لوزير الدفاع التركي جاء في حوار مع قناة “CNN International”، حيث أكد أنه بصفته وزيرًا للدفاع لم يكن يعرف مكان البغدادي، دون أن ينفي معرفة مسؤولين آخرين بمكان اختفائه.

أكار زاد من الشكوك والتساؤلات عما إذا كان هناك مسؤولين أتراك آخرين على علم بتحركات التنظيم الإرهابي، الذي قتل زعيمه خلال عملية عسكرية أمريكية في منطقة خاضعة لسيطرة الجيش التركي في شمال سوريا، وعلى بعد بضعة كيلومترات من الشريط الحدودي.

خلوصي أكار تطرق كذلك إلى ما يثار عن العلاقة بين الجيش الوطني السوري الذي تدعمه تركيا ببعض التنظيمات الإرهابية.

وقال أكار، عن عناصر “الجيش الوطني” الذين يشاركون حاليا مع القوات التركية، في عملية “نبع السلام” العسكرية، ضد الوجود الكردي في شرق الفرات شمال سوريا: “لا توجد لهم أي علاقة بأي تنظيمات إرهابية. جميعهم سوريون يكافحون من أجل الدفاع عن استقلالهم وأرضهم وبيوتهم”.

وأوضح أكار أن بلاده قدمت بعض المعلومات العسكرية قبل عملية مقتل البغدادي، قائلًا: “شاركنا معهم بعض المعلومات العسكرية. وحققت عناصرنا تنسيقًا في هذا السياق. كان هناك تنسيق من أجل عدم حدوث اشتباكات عن طريق الخطأ مع قواتنا الموجودة هناك. كما كان هناك تعاون وثيق مع مؤسساتنا الاستخباراتية. وأنا أثق أنهم قاموا بالتعاون والتنسيق معه في هذا الشأن”.

كان القي

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 12:41 م

أخبار أخرى



الأكثر زيارة في صحافة عربية

( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..